الرئيسية تصميم حراج أهمية إنشاء موقع مثل حراج

أهمية إنشاء موقع مثل حراج

664

هناك الكثير من المميزات التي تدفعنا إلى تصميم موقع مثل حراج منها :-

  • التسوق عبر موقع مثل حراج يوفر الكثير من الوقت والجهد ويختلف كثيرًا عن التسويق عبر المتاجر التقليدية، فإن طريقة التسويق عبر المتاجر الإلكترونية أكثر تطورًا وسهولة في التعامل مع العملاء في البيع والشراء، كما أنها تمكن من عرض المنتج أو الخدمة على فئات من الجمهور ضخمة ومختلفة، والتي يمكن تخصيص منتج أو مجموعة من المنتجات لاستهداف فئة من الجمهور مخصصة، والتي يمكن تطبيقها كذلك في باقي المنتجات المختلفة.
  • كما أن عرض الخدمة أو المنتج في الصورة التقليدية هي عملية غير مجدية مقارنة بـ تصميم موقع مثل حراج وعرض نفس المنتج أو الخدمة من خلاله، لما يملكه الموقع من جمهور أكبر، وتوفر دائم على مدار الساعة يسمح بزيارته من قبل العملاء.
  • كذلك إنشاء موقع مثل حراج يوفر إمكانية حصول المشتري على أي منتج مهما كان موقع وجوده في العالم، حيث أن نطاق الجمهور الذي يمكنه الاطلاع على المنتجات لا يحدده مكان، ولا يمنعه وقت عمل أو غير ذلك، فالسبيل للوصول إلى الخدمات والمنتجات هو من خلال موقع الإنترنت وهو متوفر في كل بلدان العالم.
  • أهمية أخرى لـ تصميم موقع مثل حراج
  • يتيح التسوق عبر موقع مثل حراج توفير عدد كبير من السلع على الرغم من اختلاف أنواعها في وقت واحد، فلست ملزمًا بمساحة تخزينية أو عرضية محددة لا تكفي لعرض المنتج، بل يمكنك عرض مئات الألوف من المنتجات من خلال موقعك وتصنيفها داخل أقسام مخصصة تتيح للزائر سهولة الوصول للمنتج الذي يبحث عنه من خلال القسم الذي اختاره.
    كما أن توفير ميزة الفلاتر التي تتيح للمستخدم إمكانية كتابة اسم المنتج أو الخدمة التي يبحث عنها، وتحديد باقي التفاصيل المتعلقة بها مثل نطاق السعر، والحجم، واللون وما شابه ذلك، مما يسهل من عملية إتمامه الشراء، وتجربة استخدامه للموقع.
  • من المهم أيضًا عند تصميم موقع مثل حراج أن يقدم الموقع تسهيلات في الدفع، وتوفير أكثر من طريقة يمكن للعميل الدفع من خلالها بشرط أن تكون آمنة وسرية تحافظ على بياناته من سرقة القراصنة ولصوص المعلومات، وليس لهذا الغرض فقط يجب توفير ميزة الحماية، بل من أجل أن المواقع الغير آمنة لن يتوجه لها أي عميل يعلم أن معلوماته سوف تتعرض للخطر عند استخدامه.
  • من المهم كذلك وضع خطة للعروض والخصومات التي من خلالها سوف يجذب العملاء للبدء في استخدام موقعك بدلاً من مواقع المنافسين الآخرين. إضافة إلى أن العروض تشجع من عملية البيع، وتقلل من نسبة فشل المنتج أو الخدمة في البيع.
  • يستطيع المستهلك من خلال تصميم موقع مثل حراج مشاهدة أفضل العروض وأكثر المنتجات التي عليها إقبال، لذلك تحتاج العروض عند البدء في إنشائها إلى عناية خاصة بحيث تكون عروض تنافسية قوية مشجعة للجمهور المستهدف لإتمام عملية شراء خدمات أو منتجات الموقع، والعروض تحدد بناءًا على الفئة المستهدفة.
    ويفضل أن تكون عروض مستمرة غير منقطعة ولا عروض ثانوية غير مفيدة للعميل، بل يفضل لكثرة المنافسة أن تكون العروض موسمية تستهدف المواسم العامة عند الجمهور المستهدف، وأن تكون دورية مرتبطة بخدمات أو منتجات معينة حتى تجذب انتباه الكثير من العملاء، وتحفزهم على إتمام عملية الشراء.