الرئيسية استضافة سعودية استضافة سعودية أو استضافة أوروبية أيهما افضل

استضافة سعودية أو استضافة أوروبية أيهما افضل

600

استضافة سعودية أو استضافة أوروبية أيهما افضل ؟

سؤال يسالة الكثيرون لمعرفة المميزات والفروق بينهم خصوصا وان استضافة سعودية تعد مطلب الافراد وأصحاب المشاريع المحلية الصغيرة الذين يفكرون في تصميم مواقعهم للبدء في نشر واشهار خدماتهم ولتسويق منتجاتهم وذلك لجذب الكثير من العملاء .

وحيث ان الكثير يتساءل عن الفرق بين شركات الاستضافة المحلية والشركات الاجنبية وهل هناك فروق ومميزات سنذكرها لاحقا .

استضافة سعودية

ان شركة الاستضافة هي العنصر الأساسي لبناء موقعك ، لان كل محتوى موقعك من ملفات وقواعد البيانات وغيرها ستكون على استضافة وادارة الشركة التي سيتم اختيارها والتي تكون مسؤولة عن حماية بياناتك وتقديم المساعدة لك في حال حدوث أي مشاكل .

استضافة سعودية أو استضافة أوروبية
استضافة سعودية أو استضافة أوروبية

استضافة سعودية أو استضافة أوروبية أيهما افضل ؟

مزايا استضافة سعودية

الدفع بالعملة المحلية ( الريال السعودي )

حيث ان البعض يفضل الدفع بالريال السعودى لسهولة الأمر عليه حيث لا يحتسب رسوم اضافية كما هو الحال فى الاستضافة الاوروبية .

توفر وسائل دفع محلية

تتميز استضافة السعودية بأنها متاحة بوسائل دفع محلية متعددة مثل التحويل البنكي ، وبطاقة مدى ، فيزا كارد ، ماستر كارد .

اختيارك للخدمات المحلية يدعم الدخل المحلي ويحفز الشركات المحلية على المنافسة و ضرورة تطوير الخدمات لتقديم الأفضل للعملاء.

دعم العملاء باللغة العربية

وهذه الميزة لن تتحصلها إلا في شركات الاستضافة السعودية والعربية عموما . ففي الشركات الاجنبية سيتطلب منك أن تكون على دراية جيدة باللغة الانجليزية لطرح استفساراتك على موظف الدعم .

عيوب استضافة سعودية

ارتفاع تكلفة الاشتراك :

يعود ارتفاع اسعار استضافة السعودية مقارنة بالشركات العالمية لأسباب عديدة منها المزايا المخصصة التي تستهدف بلدك فقط كتخصيص أكثر لموقعك في محركات البحث مما يسهل على المقيمين في السعودية ايجاد موقعك وهذا سيزيد من عدد زواره .

بطئ الخدمات والدعم الفني :

بما أن الكثير من شركات الاستضافة السعودية أو العربية يملكها أفراد مستقلين وليس شركات كبرى فهذا بطبيعة الحال سيعود سلبا على جودة الخدمات.

فالشركة التي بها فريق من المهندسين والمطورين لن تكون بجودة وكفاءة شركة عدد موظفيها شخصان أو ثلاثة.

فلا تتوقع أن تحصل على خدمات تضاهي خدمات الشركات الاجنبية في حل كل مشاكلك المتعلقة بالاستضافة لأن خبرتهم قد تكون محدودة.

استضافة سعودية أو استضافة أوروبية أيهما افضل ؟

تعتمد اجابة هذا السؤال على الأهداف التي تريدها من شركة الاستضافة.

فإذا كان مشروعك أو نشاطك التجاري محلي وعلى نطاق السعودية فقط وتحتاج إلى دومين سعودي وخدمة دعم عربية ووسيلة دفع ميسرة ، فأنت بحاجة إلى استضافة سعودية .

أما إذا لم تكن مقيد بمعطيات معينة مثل القدرة على التعامل باللغة الانجليزية وبإمكانك بسهولة التواصل مع الدعم الفني وعملك التجاري موجه للشرق الاوسط عامة أو للعالم فمن الافضل أن تفكر في خيارات أوسع ، صحيح أنك قد تتحصل على خدمة جيدة في الاستضافات السعودية ولكن بمقارنة الأسعار وجودة الخدمة بالشركات الاجنبية فمن الصعب أن تتغاضى عن هذه الجوانب.